القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع الجزائر المجيدة يعرض بطريقة جميلة تاريخ الجزائر العريق

موقع الجزائر المجيدة

موقع الجزائر المجيدة  يعرض بطريقة جميلة تاريخ الجزائر العريق ويعد فرصة حقيقية للتعرف على الجزائر لمن يريد ذلك سواءا من الجزائريين او الاجانب , اليكم مقتطفات من محتوى الموقع:

التاريخ العسكري

منذ الأزمنة الغابرة وحتى القرن العشرين كان تاريخ الجزائر زاخرا بالوقائع والأحداث وفي خضم هذه السيرورة التاريخية برزت حقيقة تاريخية لا يمكن تجاهلها: كفاح الشعب الجزائري على مدى القرون من أجل استقلاله وحريته.يعتبر كفاح الشعب الجزائري المستميت من الملوك النوميديين إلى ثورة نوفمبر الخيط الموصل لفهم الشخصية الجزائرية، ولتجسيد ذلك أقيم المتحف المركزي للجيش الوطني الشعبي. تطور الجيش الجزائري ...

الدبلوماسية الجزائرية

كرست الدبلوماسية الجزائرية جهودها لخدمة المصالح الجزائرية عبر التاريخ وذلك لما تقتضيه من دور على الساحة الدولية بمساهمتها في حماية المصالح والتخفيف من حدة الحروب والعمل من اجل استعادة السيادة الوطنية المسلوبة من طرف الاستعمار الفرنسي، وخاض لذلك قادة الثورة نضالا دبلوماسيا قويا، لجلب الاعتراف الدولي بشرعية الثورة و مطالب الجزائريين
علماء و اعلام الجزائر

شهد تاريخ الجزائر شخصيات وأعلام ...

ضريح إيمدغاسن باتنة

يرجع ضريح إيمدغاسن إلى فصيلة من الاضرحة يسمى البزينة المتطورة، شكله مستدير، ويبلغ قطر قاعدته 59 متر، وهو بزينة نوميدية بحكم تواجدة في الأراضي التي كانت يوما ما تحت السيادة النوميدية، ويعيد المؤرخون بناءه إلى نهاية القرن الرابع قبل الميلاد (حوالي 300 سنة ق. م).

مدينة تيبازة

مدينة تيبازة الأثرية هي واحدة من بين سبع مواقع جزائرية أدرجت ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو في الجزائر، أنشأها الفينيقيون لاستخدامها كمحطة تجارية، مما جعلها ذات مكانة كبيرة في العالم، وهي أيضا واحدة من المدن الرومانية الأكثر شهرة في شمال إفريقيا،.واسم تيبازة الحالي هو نفسه الاسم الذي أشتهرت به هذه المدينة أثناء الوجود الروماني. تقع المدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط غرب مدينة الجزائر العاصمة، وتبعُد عنها بحوالي 70 كم، وهي واحدة من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح سواء كانوا جزائريين أو أجانب.


تعليقات

التنقل السريع